285 متطوعا في برنامج كن عونا بالمشاعر 41

برنامج كن عونا | بوابة العمل التطوعي

المحرر TheAdmin
مصدر الخبر صحفية مكة الالكترونية
on 5/4/2018 12:00:00 AM

حقق برنامج كن عونا للأعمال التطوعية الذي تشرف عليه وزارة الحج والعمرة في تنفيذ أكثر من 1000 خدمة لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة، بدءا بيوم التروية حتى ثاني أيام التشريق، وذلك من خلال 285 متطوعا ومتطوعة.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج هاني أبوالسعود أن البرنامج حقق نجاحا متميزا بتقديم الخدمة والرعاية لحجاج بيت الله الحرام في أول عام لانطلاقه بإشراف مباشر من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ويهتم بالعمل التطوعي في المجالات الصحية والترجمة والإرشاد والعمل الميداني وإرشاد التائهين وبعض الأعمال الرقابية لوجود كوادر وخبرات عالية لدى المتطوعين في تخصصات شتى كإدارة الأعمال والقانون والمحاسبة والهندسة.

وأضاف أن بعض المتطوعين لديهم لغات متعددة كاللغة الروسية واليابانية والإسبانية والإنجليزية والتركية والأوردو، موضحا أن المتقدمين للبرنامج تعدوا حاجز 3 آلاف متقدم، ولم نستطع قبول سوى 12% منهم للتطوع في المشاعر المقدسة ومكة والمدينة وجدة، وبإذن الله سيستفاد منهم في الأعوام المقبلة بعد نجاح تجربة هذا العام.

وأبان المدير التنفيذي للبرنامج أن المشاركين في البرنامج سيعطون شهادة توضح عدد الساعات التطوعية المنفذة في البرنامج الذي شاركت فيه 6 فرق تطوعية، وأطباء ودكاترة الطب وطلاب امتياز كلية الطب بجامعة أم القرى.

مواقع الفرق التطوعية في منى

• موقع وزارة الحج والعمرة بمنى

• موقعان بمخيمات مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا

• 3 مواقع بمخيمات مؤسسة حجاج جنوب شرق آسيا

• موقعان بمخيمات مؤسسة حجاج الدول الأفريقية غير العربية

• 4 مواقع متحركة في طريق المشاة لجسر الجمرات